ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

التصوير الفوتوغرافي / تصوير الألعاب الرياضية مثل المحترفين (3)

 

بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين

التصوير الفوتوغرافي / تصوير الألعاب الرياضية مثل المحترفين (3)


التصوير الفوتوغرافي / تصوير الألعاب الرياضية مثل المحترفين (3)

Shooting Sports Like a Pro (3)

 

أيهما أفضل: تنسيق RAW أو JPEG لتصوير الألعاب الرياضية

RAW or JPEG for Sports Shooters

يعتمد تصوير الألعاب الرياضية على التقاط العديد من الصور أثناء الحركة، وبالتالي يكون من السهل التقاط العديد من الصور وشغل مساحة كبيرة من مخزن الصور بالكاميرا. وبناء على ذلك كلما زاد عدد الصور كلما قلت المساحة التخزينية بالكاميرا.


لهذا السبب يختار العديد من المصورين الرياضيين المحترفين التصوير بتنسيق JPEG بدلاً من RAW. يرجع السبب في ذلك إلى أن ملفات JPEG تأخذ حجم أصغر إلى حد كبير من الملف، بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنها أصغر حجمًا، فإنها تكتب على بطاقة الذاكرة بشكل أسرع، بحيث يمكنك تصوير المزيد من اللقطات غير المتقطعة بتنسيق JPEG بدل من تنسيق RAW الخام (التنسيق الموجود بالكاميرا بشكل تلقائي).


التكوين في صور الألعاب الرياضية

Composing for Sports

يمكن إنشاء تكوين جيد في الصور الرياضية، ويمكن أن نستخدم نفس منهج تصوير الحياة البرية. فمثلا، يجب توفير مساحة فارغة مناسبة لتصوير اللاعبين الرياضيين، بحيث يكون هناك متسع أمام الرياضي للتحرك لمواصلة الأحداث، حتى لا يبدو الرياضي محاصرًا بالصورة.


تأكد من ترك مساحة للركض، على سبيل المثال، للحصول على لقطة لرياضي يركض إلى جهة اليسار، قم بإنشاء التكوين في اللقطة، وقم بالتصوير في الناحية الأخرى في أقصى الجانب الأيمن من إطار الصورة. وبهذه الطريقة، يكون أمام اللاعب مجال للركض وفرصة جيدة للمصور للرؤية والمراقبة. ستحدث هذه الحيلة البسيطة في التكوين فرقًا كبيرًا يؤثر على الصورة النهائية.


مقدمة عن تصوير الناس مثل المحترفين

Introduction about Shooting People Like a Pro

يمكن بدء الحديث عن تصوير الناس في حياتهم الطبيعية بشكل عفوي، بسؤال عن كيفية جعل الأشخاص يبدون في أفضل حالاتهم عند التصوير. ولا يقصد هنا التصوير في الاستديو ولكن المقصود هو تصوير الناس في الحياة الواقعية كما في تصوير المارة والسائحين والعاملين في الشوارع وغير ذلك. لأن الموضوع يتعلق بالحصول على لقطات خارجية أفضل.


أفضل عدسة لتصوير البو تيريه (الوجه)

The Best Lens for Portrait Photography

لا توجد العديد من جوانب التصوير الفوتوغرافي التي لها بُعد بؤري محدد يجب أن تحاول التصوير به، يصور معظم المحترفين صورًا للوجه باستخدام عدسة زوم قصيرة، ومن أفضل الأطوال البؤرية المفضلة لديهم هو النطاق 85-100 مم.


في الواقع، غالبًا ما تسمى العدسات المقربة التي يتراوح نطاقها بين 85 و100 مم عدسات البو تيريه (الوجه) لأنها تسمح بالتصوير من على مسافة جيدة (10 إلى 12 قدمًا من الهدف أو الشخص، مما يتيح للمصور وللهدف مساحة ملائمة، مما يسمح للمصور بملء الإطار بالشخص أو الهدف)، ولكن الأهم من ذلك، أن التصوير بأطوال بؤرية بين 85 مم و100 مم يزيل تشوه الوجه غير المريح الذي تشتهر به العدسات ذات الزاوية الواسعة، مع تجنب الضغط الذي توفره العدسات المقربة الطويلة.


يرى بعض محترفي الصور الشخصية أن الطول البؤري 85 مم هو النقطة المثالية للصورة، والبعض الآخر يرى أن التصوير المثالي يكون بمقدار 100 مم، ويعتبر ذلك خلاف بين المصورين ويمكنك تجربة كليهما بنفسك مع استخدام عدسة التكبير واختيار الشخص للحكم أيهما أفضل، لأن كلاهما يعطي منظورًا ممتعًا أثناء التصوير. يتوفر في كل من كاميرات Nikon و Canon زوم 28-105 مم وهو مثالي للصور الشخصية.


فتحة العدسة في تصوير البو تيريه (الوجه)

Which Aperture to Use

في حالة تصوير الصور الشخصية أو تصوير البو تيريه، يجب على المصور أن يتخذ بعض القرارات الهامة مثل العدسة، البعد البؤري المطلوب استخدامه، كيفية الحصول على إضاءة رائعة، وكيفية إبراز الشخصية التي يتم تصويرها.


يُفضل عند الصور الشخصية استخدام أرقام التوقف f-stop مثل f / 11 والتي تكون مطبوعة على عدسة الكاميرا. لأنها توفر الوضوح والعمق المطلوب لتصوير الوجه فيجعل الصورة رائعة بشكل عام.

 

أرجو أن تنال التدوينة إعجابكم وإلى لقاء قريب بإذن الله


المراجع والمصادر

كتاب التصوير الرقمي The Digital Photography Book

 

لمزيد من التواصل تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي

حساب "مدونة ألوان" على فيسبوك.

حساب "مدونة ألوان" على انستجرام.

حساب "مدونة ألوان" على تويتر.

ليست هناك تعليقات