ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

الفن والثقافة / احتفالية التدوينة رقم 50


بسم الله الرحمن الرحيم

وبه نستعين

الفن والثقافة / احتفالية التدوينة رقم 50


الفن والثقافة / احتفالية التدوينة رقم 50

اليوم  في تاريخ  8/ 6 / 2020 أحتفل معكم بالتدوينة رقم 50 بأسم (استراتيجيات انشاء التصميم الجرافيكي) في مدونة ألوان, المدونة التي تقدم موضوعات في مختلف مجالات الفنون والثقافة. ففي المعتاد يتم النشر مرتين في الأسبوع. تدوينة يوم الأثنين وتدوينة أخرى يوم الخميس.


أحتفل معكم اليوم بأننى وصلت للمقال الخمسين وعلى الرغم من أنى لا أعرف ما سيحدث في المستقبل هل سأستمر في الكتابة أم لا, ولكن أدعو الله تعالى أن أحتفل معكم مرة أخرى إن شاء الله.


تم إنشاء مدونة ألوان في نهاية شهر ديسمبر عام 2019 وتم إصدار أول مقال للمدونة في 1 يناير 2020م بعنوان (دراسة عن تشريح عين الإنسان) وحتى أنى اخترت رابط للمدونة يحمل تاريخ السنة وهو Allwan-2020 والذى ربما يتغير مستقبلا.


وبدء من هذا اليوم وأنا أكتب مقالات في مختلف مجالات الفنون مثل الرسم والتصوير, الألوان, تصميم الجرافيك, التصوير الفوتوغرافي, والتشريح, وأحرص دائما على تقديم مقالين في الأسبوع بشكل دوري وثابت حتى لو كانت الظروف صعبة وغير مناسبة.


أننى أعتمد في كتابة المقالات على الترجمة والتلخيص وإعادة الصياغة لبعض الكتب والمراجع العربية والأجنبية لتقديم شروحات في مختلف مجالات الفنون. وهذه الكتب قمت بتحميلها من مواقع تسمح بالتحميل المجاني للكتب. وهنا لابد أن أذكر أن مجهودي الشخصي في الكتابة والترجمة والمراجعة قد لا يكون في أحسن صورة, ربما قد يحمل أخطاء علمية أو إملائية ولهذا إني أعتذر عن أي خطأ قد يكون موجود على الرغم من عمليات الدقة والمراجعة التي أقوم بها دوريا وأطلب منكم أن تسامحوني على الخطأ لأنه غير مقصود.     


وعلى الرغم من أن المجهود المبذول كبير ولكنى أشعر بلذة كبيرة عندما أقوم بنشر موضوع جديد, وكذلك أشعر بسعادة بالغة عندما أتابع عدد النقرات على محرك البحث جوجل Google أو أجد متابعين لي على فيسبوك أو تويتر.


وعلى الرغم من أن التفاعل كان ضعيفاً وبطيئاً في البدايات إلا أننى أحمد الله وأشكره على التزايد التدريجي للقراء والمتابعين, وأنا في الحقيقة سعيدة بالتجربة وأدعو الله أن تنجح وتستمر وتنتشر وأستثمر هذا النجاح في أفكار ومشروعات أخرى مفيدة ونافعة.


أننى أشعر بسعادة كبيرة عندما أقرأ عدد التفاعلات أو المشاهدات لموضوعات المدونة, وأرجو من السادة القراء والمتابعين أن يخبروني عن أراءهم وأفكارهم ورؤيتهم في موضوعات المدونة. ولا يحرموا مدونة ألوان من الزيارة والإعجاب والمتابعة والتعليق.


ومن الجدير بالذكر أنه سيتم إجراء بعض التعديلات البسيطة على موضوعات المدونة.

فسيتم تغيير عنوان التدوينات فبدل من أن نبدأ بكلمة الفن والثقافة سنبدأ باسم القسم, فمثلا سيتغير العنوان من:-

 الفن والثقافة / كيف تلتقط صورة احترافية؟ 

إلى تصوير فوتوغرافي / كيف تلتقط صورة احترافية؟.


ونظراً لأن سياسات جوجل تتطلب أن لا نذكر روابط التحميل لمواقع خارجية أو من اليوتيوب أو من أي جهة بها شبه تخالف حقوق الطبع والنشر للكتب والمؤلفات وغيره. فعذراً سوف نقوم بحذف موقع PDF Drive لتحميل الكتب المجانية والذى قمت بتحميل جميع المراجع والمصادر منه, بالإضافة إلى حذف الروابط الأخرى وسنكتفي بوضع أسم الكتاب فقط دون روابط.


وبالتأكيد أعتذر منكم بشدة وأرجو أن تسامحوني وربما تتغير الظروف في المستقبل.


وأحب أن أوضح أن المدونة متاحة للجميع لمن أراد أن يضيف تعليقا أو أراد أن يسأل عن شيء, أو يقدم اقتراح أو نقد إيجابي. ولزيادة إمكانية التواصل مع المدونة فسوف يتم إضافة فقرة إضافية في كل تدوينة بعد فقرة المراجع والمصادر بعنوان تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي على فيسبوك, انستجرام, وتويتر.     


وفى النهاية أحب أن أشكر كل من يدعم مدونة ألوان وكل مشاهديها ومتابعيها, وأدعو الله أن أقدم لكم كل ما هو مفيد ونافع وممتع, وأن أستمر معكم في رحلة عطاء ممتعة لا يتوقف فيها دعمكم أبداً.


أعتذر لأنى أثقلت عليكم هذه المرة وأشكركم بشدة وأرجو أن أكون عند حسن ظنكم وأرجو أن تنال المدونة إعجابكم وتدعمونا دائماً, وأخيراً شكراً لكم على حسن المتابعة.


أرجو أن تنال التدوينة إعجابكم وإلى لقاء قريب بإذن الله

مدونة ألوان


ليست هناك تعليقات